أقوال عن القوة | مجموعة أقوال رائعة ستعجبك

أقوال عن القوة | مجموعة أقوال رائعة ستعجبك

بما أننا جميعاً قد نواجه في حياتنا بعض الظروف والصعوبات التي نشعر فيها بالضعف ونحتاج أن نكون أقوياء. هنا بعض أقوال عن القوة التي تعبر في بعض المجالات بالحياة.

أقوال عن القوة في العمل

  • الإنجاز والقوة وجهان لعملة واحدة. تعني أن تنجز عملك في الوقت المناسب، فالدقة في المواعيد قوة من نوع آخر.
  • القوة تكمن في العطاء، أن تعطي رغم كل الضغوط التي تحيط بك. جميعنا نمر بفترات صعبة لكن يجب ألا نجعل ذلك يؤثر على مقدار العطاء الذي نقدمه.
  • القوة في العمل هي أن تأتي مبتسماً كل صباح نافضاً غبار الكسل واليأس عنك.
  • الاستمرارية تكمن في أن تعمل كل يوم بنفس الوتيرة رغم انعدام الشغف. كثير منا يمر بفترة انعدام الشغف تؤثر على حياته بشكل عام وعمله بشكل خاص.
  • البعد عن نصب المكائد لزملائك في العمل حتى تظهر مميزاً بل أن يكون تميزك سببه عملك الجاد وأسلوبك اللبق.
  • أن تكون قادراً على العمل والتحسين من نفسك وأن تقوم بتطوير أفكارك. أن تتفوق على نفسك القديمة بالعمل الدؤوب.
  • هي مواجهة الصعوبات بالابتسامة فتبسمك في وجه الصعوبات يجعلك قاهر للصعاب.
  • الإتقان أن تكون قوياً بإتقانك لعملك كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من عمل منكم عملاً فليتقنه”.
  • تكمن القوة  أن تعمل بجد مراعياً جميع الواجبات المطلوبة منك وبأكمل وجه.
  • تحقيق الذات هو ليس فقط  أن تعمل  من أجل المردود المالي وإنما من أجل الثقة بقدراتك.

10 أقوال عن القوة في التعامل مع الزوج/ة

  1. غض الطرف عن أخطاء الشريك فجميعاً بطبيعتنا كبشر نرتكب الأخطاء.
  2. هي في الابتسامة التي تظهرها لشريكك بعد الخلافات، فلا يجب أن يكون هناك حقد فذلك يسبب خللاً في أساس الأسرة.
  3. القوة هي ممارسة واجباتك الأسرية رغم وجود الخلافات، لأنه عندما لا يتم القيام بالواجبات الأسرية بوجود الخلاف يزداد الأمر سوءاً.
  4. يجب ألا تنظر إلى شريكك على أنه عدو لك بعد الخلافات فجميع العائلات تمر بخلافات.
  5. الغفران هي قوة في مثل هذه العلاقات الأساسية أن نغفر الزلات وألا نقوم بتهديد بعضنا البعض فلا أحد معصوم عن الخطأ.
  6. ألا تجعل الخلافات والمشاكل سبباً وباباً لدخول الشياطين منه وزيادة الأمر سوءاً.
  7. الحفاظ على أسرار الطرف الأخر فلا يجب لأحد أن يعرفها فالمثل الشعبي يقول “البيوت أسرار”.
  8. عدم تأثير الصعوبات والمشاكل التي تحدث على متانة العلاقة وقوتها وأن نحافظ على الأسرة والترابط بين الطرفين.
  9. القوة هي مواجهة صعوبات الحياة يداً بيد دون أن يكون طرف يواجه وطرف لا يهتم.
  10. بما أن الزواج هو مؤسسة بين طرفين لابد أن تكون العلاقة مبنية على العطاء والمحبة ولا يجب أن تنتظر أن يعطي الطرف الآخر حتى تعطي أنت يجب دائما أن نعطي أكثر مما نأخذ.

عبارات عن القوة في الدراسة

  • في بعض الأحيان يجب أن تدرس وتعمل وتحاول جاهداً أن تؤمن مصاريف دراستك فهذا نوع من القوة.
  • القوة أن تبحث وتبحث وتسهر الليالي وتعمل بجد للحصول على أفضل نتيجة.
  • السير في طريق الدراسة رغم أنه طريق وعر ولا يجتازه إلى الأقوياء والطموحين.
  • من أشكال القوة أن تقوم بالدراسة والعمل بجد حتى ترى نظرة الفخر في عيون عائلتك.
  • إنجاز أعمالك في وقتها وألا تؤجل عملك لأن الباب الذي يدخل منه التأجيل يخرج منه الإنجاز.
  • طالما أنك تستغل وقتك بشكل صحيح في تعلم أشياء تفيد دراستك وأن تتغلب على الرغبة في إضاعة الوقت بالمسليات الكثيرة المحاطة بك.
  • الاستماع أن تكون حاسة السمع قوية عندك فالطالب المميز يستمع أكثر مما يتحدث.
  • التغلب على الصعوبات وعدم الاعتماد على أحد بل تعتمد على نفسك فسر القوة والنجاح يكمن في داخلك.
  • عدم وجود الطموح يعني عدم وجود القوة يجب أن يكون لديك طموح وتبتعد كل البعد عن اليأس والاكتئاب وأن تتحدى نفسك على الإنجاز.
  • الخجل هو من أسوء الأعداء للقوة يجب أن تبتعد عن الخجل وخاصة في التعلم فلا يوجد خجل في طلب العلم اسأل من تشاء فلا أحد يولد وهو يعلم كل شيء.

أقوال عن القوة في الحياة

  1. الخروج إلى العالم وأنت بكامل قواك بابتسامتك الجميلة وعزيمتك القوية رغم الحطام الموجود في نفسك.
  2. الإيمان الدائم بأن شيئاً جميلاً سيحدث رغم انعدام الأسباب حولك.
  3. ممارسة حياتك اليومية ونشاطاتك في جو لا يدعم تلك النشاطات.
  4. هي ترميم جروح قلبك ومداواة جراحك لوحدك وأن تنهض للعالم من جديد بشخصية أقوى.
  5. كن نفسك مع وجود الأسباب التي تجعلك تتغير إلى شخص آخر.
  6. أن تبتسم في وجه عدوك فذلك يجعله أضعف في مواجهتك.
  7. يجب عليك أن تقوي نفسك بنفسك فلا يوجد أحد غيرك قادر أن ينتشلك من دمارك فالقوة تبدأ من داخلك من ذاتك.
  8. قم بمواجهة عدوك بتجاهله وليس بالتفكير بكيفية الانتقام منه.
  9. الصمود والصبر في وجه متاعب الحياة فالصبر هي القوة التي يجب علينا جميعاً أن نمتلكها.
  10. القوة هي عائلتك وأحبتك وأصدقائك وعملك وأهمها اليقين بالله والعيش على أمل أن الخير قادم لا محالة.

أجمل أقوال عن القوة تويتر

  • كن قوياً بنفسك ولا تنتظر أن يعطيك أحد القوة.
  • ممارسة واجباتك وأنت لا تنتظر شيئاً في المقابل قوة.
  • أن تظهر مبتسماً بكامل قواك أمام أعدائك الذين ينتظرون سقوطك.
  • حتى تكون قويا يجب أن تكون قوياً في عين نفسك وتتفوق على نفسك القديمة دون أن تخسر طيبة قلبك.
  • عندما تتمتع بالقوة تفتح لك الحياة أبواب النجاح والتميز.
  • القوة تنبع من الذات وتتغذى على الأمل وتفنى باليأس.
  • ابقى قوياً واحلم ولا تستلم فمن وصل كان مثلك يوماً ما.
  • اعمل بجد واكتسب قوتك بجهدك فكلما عملت ازدادت قوتك فالقوة تأتي بالممارسة.
  • “العقل اقوى من العضلات” هي أن تفكر بعقلك لا بقوتك البدنية ف سر القوة يكمن في التفكير الصحيح.
  • القاعدة الأساسية ألا تظهر دموعك وضعفك لأحد أياً كان أن تمسح دموعك وتقف من جديد.

أقوال عن القوة في الصداقة

  1. عليك أن تكون حافظاً للسر حتى لو انتهت الصداقة فلا تنسوا المعروف بينكم.
  2. ألا تفضل أحد أصدقائك على حساب الأخر فلا يجب أن تظهر ذلك أمامهم حتى لا تحدث الخصوم بينهم.
  3. أساس الصداقة يجب أن تكون المحبة وألا تكون مبنية على أساس المصلحة الشخصية فالصداقة تكمن في الرباط الوثيق الذي يربطهم فالصداقة التي لا تُبنى على مصلحة لا تنتهي.
  4. أن تجعل صديقك يشعر بالراحة والسلام الداخلي عندما يتحدث إليك.
  5. فصديقك هو العملة الرابحة التي تخرجك من حزنك أن ترسم الضحكة على وجه صديقك رغم أنك لست بحال أفضل.
  6. دائماً ما يجتمع الصدق والأمان مع الصداقة وبعيدة كل البعد عن الخيانة.
  7. قوة الصداقة تكمن في العطاء هي أن تعطي أفضل ما لديك حتى تحصل على أفضل ما لديه حتى تكونوا قوة وسنداً لبعضكم البعض.
  8. حاول ألا تؤثر الحياة الشخصية في العلاقة بينكم أن نُبعد الخلافات الشخصية بعيداً عنها.
  9. الغفران والتسامح هو الأصعب ومن يستطيع المسامحة والغفران فهو يمتلك قوة كبيرة فليس كل شخص يمتلك هذه القوة يجب ألا ننتظر أن يقترف الطرف الآخر خطأ وأن نغفر الهفوات لبعضنا.
  10. المحاربة من أجل صديقك أن تكونوا ظهراً إلى ظهر في الصعاب.

أخيراً نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يفيدكم عن أقوال عن القوة وشاركنا في الأقوال التي وصفت قوتكم.

اقرأ أيضاً:

موضوع عن الصديق | نماذج جاهزة رائعة 2024

أجمل دعاء تهنئة زواج يمكنك إهداؤه 2024

 

225 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!